Ads Header

.

Pages

4 juillet 2013

غوارديولا : لهذا السبب قررت مغادرة برشلونة


تحدث مدرب بايرن ميوينخ بيب غوارديولا عن الشائعات التي تحدثت في الشهور القليلة الماضية عن رغبته في التخلي عن عدد من اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية مثل المهاجم ماريو غوميز والجناح الهولندي آريين روبن ، فيما تطرق إلى عدد من الموضوعات الرئيسية الأخرى.

وقال المدرب الإسباني : “ماريو غوميز هو هنا لأنه لاعب في بايرن ميونيخ ، غداً في الساعة العاشرة صباحاً ستم استدعاؤه للتدريب ، لقد عملت معه هذا الأسبوع وكان احترافي للغاية ، بالنسبة لي هذا أمر مهم ، في حين أن آريين روبن هدية بالنسبة لي وهو لاعب ذكي جداً”.

وعن الانطباعات الأولى في بايرن ميوينخ واضاف : “لقائي الأول كان جيد جداً حيث تعرفت على لاعبي فريقي ، اللاعبون والنادي يقدمون لي الكثير من الأشياء ، ولكن المساعدة على تعلم اللغة سيكون مهماً لتعميق الأفكار التكتيكية وإقناع لاعبي فريقي بها ، أنا استخدام هذه الفترة لمعرفة أين وكيف يمكن أن يلعب كل لاعب وسأواصل عملية الاختبار”.

وسئل غوارديولا عن الطريقة التي سيلعب بها البايرن وقال : “أنا لا أحب أن يستحوذ خصومي على الكرة ، أريد أن تكون الكرة عند لاعبي فريقي ، المدرب يوب هاينكس قام بعمل مثير للإعجاب وأنا أمام تحدٍ في محاولة للحفاظ على ما فعله ، الفريق لديه أسلوب ذكي جداً في اللعب وقد فاز في دوري أبطال أوروبا وتواجد ثلاث مرات في النهائي في أربع سنوات”.

وتابع بقوله : “من الواضح أنه ليست لدي سوى بعض الأفكار لإضافتها إلى الفريق من أجل تطويره ، الناس يدفعون المال من أجل التمتع ومشاهدة فريق رائع ونحن نريد العودة من أجل تحقيق جميع الأهداف ، سيكون لدينا العديد من الطرق التكتيكية في اللعب وأنا سألعب بالمهاجم رقم (9) أو من خلال المهاجم رقم (9) الوهمي ، سوف نلعب بكلا الخيارين”.

ورداً على سؤال حول برشلونة والمنتخب الإسباني واضاف : “برشلونة حقق (100) نقطة وهذا أمر هائل ، فكرة كرويف لا زالت مستمرة بوجود لاعبين رائعين وأنا متأكد من الفريق سيعمل جيداً بوجود ميسي ونيمار ، إسبانيا لديها جيل لسنوات عديدة ومن الطبيعي أن تخسر ولكن لديها تشكيلة رائعة للمستقبل ، الكرة الإسبانية تعمل بشكل جيد جداً مع الشباب والمواهب لدرجة لا تشعرني بالقلق”.

وعن رحيله عن صفوف برشلونة والسبب الذي دفعه لاختيار الدوري الألماني وقال : “بعد أربع سنوات كمدرب لنادي برشلونة فقد كنت متعباً ببساطة وكنت بحاجة إلى قسط من الراحة ، لماذا اخترت الدوري الألماني ؟؟ بايرن ميونيخ هو الذي اختارني وأنا أحب لاعبيه وطريقة التنظيم الألمانية”.